• القاهرة، مصر
  • +62899-5625-137
  • anamfal.pesantren@gmail.com

ما هي حرية العبادة؟



النحل [16]125
حرية العبادة فى الإسلام 

حرية العبادة هي أحد من أبسط أشكال حقوق الإنسان. مهما كان دينه, يجب ألا يكون هناك أي منا يمنع الآخرين من ممارسة عبادتهم طالما لا يوجد تشويه للديانات الأخرى فيه. على سبيل المثال ، ادعاءات ممارسة عبادته كالتعاليم الإسلامية ولكن في الواقع ليست تعاليم إسلامية. 

يجب متابعة الأفكار الفقهية المتنوعة التي ناقشها عدد من المفكرين المحمدية. لأن الفكرة توفر مساحة حرة لمجموعات الأقليات لممارسة دينهم ومعتقداتهم بشكل حرة. هذا منذ البداية ، أعطى النبي محمد دائما الحق في العبادة لغير المسلمين.

تعرّض القرآن نفسه إلى 15 كلمة يهوديّة على الأقل10 مرات من الكلمة المسيحية بما في ذلك عدة مرات الأديان الأخرى مثل ماجوسي , وشابين. هذا يعني أن القرآن يعترف بوجود ديانات أخرى غير الإسلام, على الرغم من أنه بالنسبة للمسلمين ، فإن الدين عند الله الأسلام.

لم تسجل في تاريخ النبي محمد منع شخصاً من العبادة, بشرط أن تكون العبادة متفقة مع توجيهاته الدينية. حتى النبي حذر شعبه دائما إذا كانوا قد شنوا الحرب من أجل عدم إتلاف أو تدمير بيت العبادة. واستمر هذا الحظر من قبل الخلافاء الراشدين الذي استمر في قيادة النبي بعد وفاته. في كتابات البزاري ، اقتبست في تاريخ كتب اتفاق النبي مع غير المسلمين وهو من بين المقالات ذكر المحرر مثيرة جدا للاهتمام و هي : "لا يضطر الأسقف إلى تغيير أبرشيته، لذلك لا يحتاج الراهب تغيير الراهبه, وكذلك لا يحتاج الكاهن إلى تغيير كهنوته"(ص 76 (
وفي مناسبة أخرى قال النبي كما ورد في كتاب البازيليري"من يبقى في اليهودية أو المسيحية لن يتم استجوابه" (ص82 (
حتى في كتاب ابن كثير نقلاً عن تاريخ ، أعطى النبي محمد الإذن لمندوبي الشخصيات الدينية على وجه الخصوص أولئك الذين كانوا من المسيحيين في نجران وقد قاموا بتأدية الخدمات بجانب المسجد النبوي لتجميع الصداقة مع النبي. (المجلد الرابع ص 91).


مصدر:http://nasaruddinumar.org/kebebasan-beribadah

فئة الأسئلة

Pesantren Qur'an Anamfal Egypt

القاهرة، مصر

اتصال

مركز الاتصال
- +62899-5625-137 
-+62853-5135-5201 

E: anamfal.pesantren@gmail.com 
W: eg.anamfalpesantren.com

الزائرين