• القاهرة، مصر
  • +62899-5625-137
  • anamfal.pesantren@gmail.com

ما هو مصرف الشريعة؟



 وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ ۚ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ ۖ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
: سورة البقرة  [ 2:280] 

Hasil gambar untuk bank syariah hd
ما هو مصرف الشريعة؟


بناء على مبادرة من عدد من القادة الإسلاميين ، من بين آخرين السيد سوهارتو ، تم تأسيسها في إندونيسيا بنك معاملة إندونيسيا (BMI). وكان الهدف من إنشائها ، من بين أمور أخرى ، تحسين رفاهية غالبية الشعب الإندونيسي حتى باتت الفوارق الاجتماعية - الاقتصادية الأضيق حتى الآن. ممارسة هذا البنك لا تختلف عن البنوك الأخرى ، إلا أن كل جهودها مبنية على مبادئ الشريعة الإسلامية.

معاملة تعني "العلاقة" أو "التفاعل". قال النبي محمد "الدين المعاملة" المعنى هو أن جوهر التنوع هو علاقة (متناغمة) ، خاصة مع البشر. اختيار اسم " معاملة t" لأن البنك يعتزم التأكيد على أن أسلوب السياسة يعتمد دائما على الجهود الرامية إلى إقامة علاقات متناغمة.

يعتمد الاقتصاد في التعاليم الإسلامية على أمرين رئيسيين: الأعمال والممتلكات. العمل يستحق العبادة ، ويجب أن يقوم على الإيمان والأخلاق. لذلك ، تُحظر جميع الجهود التي تتعارض مع قيم المعتقدات والأخلاق ، والأخلاقيات الإسلامية فيما يتعلق بالمعاملات هي الأخوة.

الإخوان ليس مجرد تبادل للفوائد ، بل المزيد من العطاء دون انتظار المكافآت وحتى المساعدة إذا لم يُطلب منهم ذلك.في الماضي ، قبل وبداية الفترة الإسلامية ، كانت العلاقة بين طرفين قاما بمعاملات اقتصادية غالباً ما تستند إلى الاستغلال الذي تسبب في عدم المساواة وعدم المساواة. في معاملات الديون ، على سبيل المثال ، إذا أراد شخص ما أن يدين بالدين وغير قادر على سداد الديون في وقت محدد سلفاً ، يوافق الدائن الجديد على تقديم الديون أو تأجيل المدفوعات إذا كان المقترض على استعداد لدفع المزيد ومع مضاعفات زائدة. توجيهاته هي أن لديك الحق في رأس المال الخاص بك ، فأنت لا تضطهد ولا أنت مضطهد. إذا كان المقترض في ورطة ، ثم الاستمرار حتى يتمكن! و أنت تصدقوا خير لكم !ن كنتم تعلمون :

 وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ ۚ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ ۖ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ: سورة البقرة  [ 2:280]


Lentera Hati- Prof. Dr. H.Muhammad Quraish Shihab, M.A:مصدر
 

فئة الأسئلة

Pesantren Qur'an Anamfal Egypt

القاهرة، مصر

اتصال

مركز الاتصال
- +62899-5625-137 
-+62853-5135-5201 

E: anamfal.pesantren@gmail.com 
W: eg.anamfalpesantren.com

الزائرين