• القاهرة، مصر
  • +62899-5625-137
  • anamfal.pesantren@gmail.com

كيف يمكن للمسلم تمكين القرآن؟



كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ
 :سورة البقرة [2: 213
Hasil gambar untuk alquran
كيف يمكن للمسلم تمكين القرآن؟
مسابقة تلاوة القرآن الكريم التي تتنافس في العديد من المهن في القرآن تقاليد إيجابية تم إضفاء الطابع المؤسسي عليها من قبل الحكومة. لا يوجد شك حول حجم الحكومة والاهتمام العام في تنفيذ مسابقة تلاوة القرآن الكريم. يتم إنفاق الكثير من المال والطاقة على النجاح. يمكن الشعور بالأثر الإيجابي لهذه المنافسة على المستويين الوطني والدولي. ومع ذلك ، فقد أدرك أيضًا أن أهم جوانب وجود القرآن لم يشعر بها الكثير في مرحلة الحياة الاجتماعية.

يقدم القرآن نفسه كدليل لجميع البشر. هذه هي الوظيفة الرئيسية لحضوره. من أجل شرح هذه الوظيفة القرآنية ، يؤكد الله:
كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ : سورة البقرة [2: 213[

نحن على يقين من أن أصحاب الرسول الكريم ، إذا كانوا يعيشون في هذا الوقت ، سيفهمون بالتأكيد تعليمات القرآن - التي تختلف قليلاً عن فهمهم الخاص الذي تم تسجيله في الأدب الديني. لأن فهم الإنسان لشيء ما لا يمكن فصله عن الظروف الاجتماعية للمجتمع ، وتطوير العلوم والتكنولوجيا ، والخبرات ، بالإضافة إلى الاتجاهات والخلفية التعليمية.

إن التحدي الكبير الذي يواجهه المسلمون ، وخاصة العلماء المسلمين ، هو كيفية القرآن الكريم الكتاب المقدس ، وتحديداً كيفية التقاط الرسائل وإضفاء الطابع الاجتماعي عليها ، وكيفية فهم وتنفيذ التعليمات دون إهمال - ناهيك عن التضحية - بوكسيا والتطورات الإيجابية في المجتمع. بعض من أهلنا يعملون القرآن الكريم على أنه معجزة ، على الرغم من أن وظيفته كمعجزة موجهة فقط لأولئك الذين يشككون في أنها كلمة الله. هذه المواقف ، من بين أمور أخرى ، تقودنا إلى محاولة العثور على آيات من القرآن لاستخدامها كدليل على أن هذا القرآن قد سبق اكتشافات علمية للقرن المعاصر - جهد غالباً ما يقوم "باغتصاب" الآيات نفسها.

من ناحية أخرى ، يفهم بعض البشر أن معجزات الآيات القرآنية تلد أشياء غير عقلانية وهذا لا يعني أنني أنكر وجود أشياء خارقة للطبيعة أو خارقة للطبيعة, إنه مجرد ذلك ، يجب أن يدرك الناس أن الخيط الذي يفصل بين عاطفي عن غير عقلاني رقيق جدا ، بحيث إن لم يكن تنبيه ، يمكن أن يقع المرء في وادي الخرافات (الخرافات), بالإضافة إلى ذلك ، إذا تذكرنا أن القرآن نفسه يؤكد أنه في حالة وجود جميع أنواع الأشياء الخارقة ، فإنه من المستحيل تحقيقه دون أن يسبقه جهد إنساني معقول وعقلاني وطبيعي.


Lentera Hati- Prof. Dr. H.Muhammad Quraish Shihab, M.A:مصدر

فئة الأسئلة

Pesantren Qur'an Anamfal Egypt

القاهرة، مصر

اتصال

مركز الاتصال
- +62899-5625-137 
-+62853-5135-5201 

E: anamfal.pesantren@gmail.com 
W: eg.anamfalpesantren.com

الزائرين